لدي ما يكفي ... بقلم الشاعر القدير عبد العزيز ابو رضى

...لدي ما يكفي ...🌹🌺

لدي ما يكفي من الذكريات 
لأجلس منتشيٱ وحدي
تطربني أمواج بحر
أغازل ثغر الفجر الندي
أعيد شريط الحياة
أستمتع بما في خلدي
غارقٱ في يم تأملي
زورقي و شراعي وردي
أردده شوقٱ للحبيب
خير الوجود محمد
سيف الإقتتال من زمان
أدخلته عن قناعة بالغمد
فبعض البشر أصبح عبأ
يغتال الحلم الوردي
خير ان تغلق النوافذ
كي لا يصيبك ما يؤذي
إن تسللوا لأعماق قلبك
إما عن قرب او عن بعد
هم فتيل و أنت شمعة
تحترق من وأد الود
نادر من يخلص لمودة
بلا إحراج و لا نكد
و صداقة بلا سعة صدر
قطب جليد متجمد
لدي ما يكفي من الذكريات
أمررها حبات سبحة بيدي
أرشف فنجان قهوتي فجرٱ 
و فيروز تغني لأمسي و غدي
لا أستكنف للغط مستفز
وليد حنق حسد أو حقد
فالنفس بيت من زجاج
جلي ما تفصح عنه وتبدي
من يرشق الغير بسهام
يكفي درع الصمت للتصدي
لدي ما يكفي من الذكريات
تبقي صافيٱ أديم وجودي
لا انا من هواة مغامرة
طامع في غنيمة أو صيد
إكتفيت بحصاد عمر
غير راغب فى ثمار سؤدد
عاشق لجاذبية قافية
نجم بفلاة دنياي و فرقدي
أستودعها نبضي الإنساني
بها لسيبل الخير أهتدي
وأتقاسم يانعات قطافها
مع نساك الحرف بلا تردد
لدي ما يكفي من الذكريات
ألبستني رداء زاهد متعبد
كي أعي أني مجرد طيف
عابر في الوجود السرمدي
حصنت لحظتي بيقين
مشاعر السخط لا تجدي.

بقلم: السفير الدكتور عبد العزيز أبو رضى بلبصيلي
آسفي... المملكة المغربية........ 🇲🇦..13..2..2023

تعليقات